محاضرة عن أبحاث اللبان والنباتات الطبية بجامعة ظفار

عدد المشاهدات: 11

مدارسنا: أقيمت بقاعة الإجتماعات بمستشفى السلطان قابوس محاضرة بعنوان الأبحاث الجارية حول اللبان والنباتات الطبية بجامعة ظفار والقى المحاضرة الأستاذ الدكتور لوي راشان مدير مركز الأبحاث بجامعة ظفار حيث تطرق بمحاضرته عن أهم الأبحاث والدراسات المتعلقه بمضادات الالتهابات و أمراض السرطان التي تمت على بعض مستخلصات اللبان العماني بمختبرات الجامعة وكذلك بحيوانات التجربة . كما تم الحديث عن المنتجات التي تم تطويرها من قبل المركز  والتركيز على منتج مرض الربو  وكذلك التهاب المفاصل كون ان هذه الدراسات قد وصلت الى مراحل متقدمه من البحث.

وتم استعراض كافه الدراسات الكيميائيه والبايولوجيه والصيدلانيه والسميه  التي اجريت على هذه المنتجات والتي تمت بالتعاون مع جامعات ومراكز ابحاث عالميه في المانيا واستراليا وايطاليا  وبريطانيا.

كما تم التطرق لدراسه امكانيه اجراء تعاون مشترك بعد استكمال  كافه الموافقات الرسميه  واعداد إتفاقيات لغرض البدء ببعض الدراسات لما لها من أهمية في دعم المؤسسات العمانية في إمكانية إنتاج أدوية من مصادر محلية.

حضر المحاضره عدد كبير من الاطباء حيث لاقت إستحسان وإعجاب الحضور من حيث الطرق العلميه التي تم اعتمادها لاثبات اهميه اللبان العماني  وما يحتويه من مواد صيدلانيه فعاله مقارنه باللبان الهندي والافريقي  وامكانيه تطوير مستحضرات مهمه في كلا الاتجاهين

( الدراسات ماقبل السريريه والدراسات السريريه ).

Hits: 4

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.