انطلاق برنامج التدريب المقرون بالتشغيل في الكلية المهنية بشناص

Views: 37

شناص- الرؤية: بدأت الكلية المهنية بشناص برنامج التدريب المقرون بالتشغيل لعدد 20 باحثا عن عمل لصالح شركة الصناعات العربية للتصنيع، ضمن اتفاقية بين الكلية والشركة لتدريب الباحثين عن عمل لمدة عام، على ثلاث مهن هي اللحام والتركيبات الإنشائية والخراطة.

وقال المهندس حارب بن حارث المحروقي مدير عام التدريب المهني إن التدريب المقرون بالتشغيل أحد أولويات وزارة القوى العاملة ممثلاً بالتعليم والتدريب المهني وذلك بتكاتف جميع الجهود بدءا من البحث عن الفرص والتفاوض مع الشركات حتى توقيع العقود مع المواطنين.

وأضاف أن التدريب المقرون بالتشغيل هو أحد مسارات التعليم والتدريب المهني وفق معايير القبول المحددة بالتلمذة المهنية الصادرة باللائحة التنظيمية للكليات المهنية والذي تلزم الشركة بموجبها على توقيع عقد تدريب على رأس العمل دون الإحلال من جميع أطراف الشركة والمتدرب والكلية وفق القوانين التي حددتها الدولة.

وقال محمد بن عبدالله البلوشي مدير الكلية المهنية بشناص إن إدارة الكلية تسعى سنوياً للبحث عن فرص للتدريب المقرون بالتشغيل للمواطنين لتأهليهم للحصول على وظائف تتناسب مع حاجة سوق العمل في شركات القطاع الخاص، ويأتي تدريب الباحثين عن عمل بالعقود المقرونة بالتشغيل استكمالاً لأولويات وزارة القوى العاملة في توفير فرص للباحثين عن عمل تنفيذاً للتوجيهات السامية.

Hits: 5

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *