جامعة السلطان قابوس تستحدث مقررا إلكترونيا متكاملا بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية

عدد المشاهدات: 21

الوطن: تطرح جامعة السلطان قابوس ممثلة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية أول مقرر إلكتروني متكامل في الفصل الدراسي المقبل وهو مقرر “استراتيجيات البحث في الإنترنت” وذلك حسب ما أوضحته على حسابها في تويتر.
وقال الدكتور جمال بن مطر السالمي رئيس قسم الدراسات والمعلومات : إن هذه الخطوة تأتي في إطار توجه الجامعة لطرح مقررات إلكترونية للطلبة وسيتم طرح هذا المقرر كمادة اختيارية بواقع ساعتين معتمدتين لجميع طلبة الجامعة.
كما سيتم تدريسه إلكترونيا بالكامل مما يعني عدم وجود قاعات دراسية، وسيحتوي المقرر على مقاطع فيديو وشروحات في نظام التعلم الالكتروني إضافة إلى روابط لمقالات ومواقع الكترونية تساعد الطلبة في المقرر الذي سيشمل عددا من الساعات التدريبية والتي ستكون محادثات مباشرة بين الطلبة المسجلين والمدرس في وقت معين وسيتم من خلالها طرح الأسئلة والاجابات ومناقشة المواضيع والرد واستقبال استفسارات الطلبة عبر البريد الالكتروني.
وأضاف بأنه بالنسبة للاختبارات فإنها ستكون إلكترونية أيضا، وسيتم توفير وتحضير قاعات مخصصة لأداء الاختبار، وكذلك احتساب الدرجات وتسليم البحوث سيكون إلكترونيا، وستتم متابعة الدروس مع الطالب الكترونيا عن طريق نظام التعلم الالكتروني والتأكد من مرور الطالب على جميع الدروس المطلوبة.
وأوضح أنه تم تسجيل المحاضرات المتعلقة بالمقرر في مركز تقنيات التعليم وتم الانتهاء من نصف المحاضرات التي ستكون جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد.

Hits: 3

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.