صيفي مواطنة مسؤولة

عدد المشاهدات: 13

الرؤية: قارئي العزيز ..

صباحك ومساؤك نور وسعادة بل جل أوقاتك بفضل لله تعالى وكرمه وأنت تنظر إلى السماء رافعاً كلتا يديك ولسانك يلهج بالدعاء بالشكر والثناء وأنت في صحة وعافية تنعم بقلب وفؤاد ملؤهما الحب والصفاء والهناء،”ذَلِكَ فَضْل اللَّه يُؤْتِيه مَنْ يَشَاء والله ذو الفضل العظيم”.

في الأيام القادمة بمشيئة الله تعالى يستعد أبناؤنا الطلبة والطالبات للبرنامج الصيفي “صيفي مواطنة مسؤولة ” والذي ينطلق يوم الأحد الموافق 15من الشهر الجاري ويستمر إلى 26 ولمدة أسبوعين متصلين، وهذا البرنامج من إعداد وتنظيم وزارة التربية والتعليم.

وكما علمنا من المختصين المشرفين فإنَّ البرنامج يتمحور حول أهداف سامية مرسومة ورؤى مدروسة وباستراتيجية واضحة وخطى ثابتة خطها المشرفون الذين لهم باع طويل في مجال الأنشطة التربوية، كل ذلك في صالح الطالب والطالبة حتى يعيشوا في جو ومناخ طيب بعيدين عن الضوضاء وصخب الحياة ودوامة الفراغ القاتل المميت.

جو فيه الألفة والصحبة الطيبة وتعلم الجديد من العلوم والمعارف وصقل المهارات ليكون لدينا فتيان وفتيات عندهم من المسؤولية والثبات والثقة بالنفس وهذا ما ينبغي على التربويين وأولياء الأمور التركيز عليه إذا كنَّا نريد جيلاً صالحًا يشعر بالمسؤولية والمواطنة الحقة.

وهذا يذكرني ما قالته لي لوزة بنت محمد المسرورية مديرة مدرسة بلاد بني بوحسن للتعليم الأساسي ذات يوم عن المشروع الذي اشتركت فيه طالباتها وحصل على المركز الثاني على مستوى السلطنة :”بأن روح المواطنة تتجلى في المشاريع الوطنية وذلك لأنّ عُمان وقائدها المعظم ملهمان للإبداع والعطاء .

وقد أعربت لوزة المسرورية عن الشكر الجزيل لكل من ساهم في المشروع والشكر موصول للجنة الرئيسة وكذلك دعم تعليمية جنوب الشرقية والبلديات الإقليمية وموارد المياه اللامتناهي للمشروع وحفظ الله عمان حرة أبية وحفظ قائدها وشعبها الذي يترجم في كل المواقف حبه للوطن.

وشاركتها في ذلك المعلمة المشرفة أمل بنت عبدالله الشماخية قائلة: إنِّه بحمد الله اجتزنا الصعوبات بإصرار وعزيمة الطالبات الذي جاء انطلاقاً من الرغبة الملحة لديهن والمتعة في العمل كفريق متميز يتميز بالانسجام ورأينا اهتماما من المجتمع في أكثر من جهة من بلدية جعلان بني بوحسن والأفراد المتعاونين والمجتمع ككل تشجيعاً للطالبات وحافزا نحو المضي فمجهودهن كان واضحا جليا.

قارئي العزيز ..

كل الشكر والتقدير للجنة الرئيسة للبرنامج الصيفي الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعاون الواضح من اللجان المحلية في كافة المحافظات التعليمية المطبقة للبرنامج والشكر موصول لإدارة مدرسة بلاد بني بوحسن للتعليم الأساسي بتعليمية جنوب الشرقية والطالبات المشاركات في مشروع “المواطنة” واللجان المتعاونة خاصة راجيا من الله تعالى التوفيق والسداد وللزملاء المشرفين العون والرشاد وشكرا جزيلا وزارة التربية والتعليم و”مواطنة مسؤولة”.

حمد بن صالح العلوي

Hits: 5

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.