كلية عمان للسياحة تحتفل بتخريج 70 طالبا في الدورات القصيرة

عدد المشاهدات: 27

مسقط – الرؤية: احتفلتْ كلية عمان للسياحة بتخريج 70 طالبًا بعد نجاحهم في استكمال مجموعة من الدورات القصيرة التي تلبي احتياجات قطاع السياحة المتنامي في السلطنة، بحضور أصحاب الأعمال للاحتفال بتخرج موظفيهم.

وألقى أنتوني مندونكا مدير التشغيل وخدمة الزبائن في ترافل سيتي وترافل بوينت، الكلمة الرئيسية للحفل، وانضم إليه سوديب رئيس شركة سيتي وترافل بوينت وريتا دي سوزا المدير العام المساعد للموارد البشرية في الشركة.

حضر الحفل عدد من خبراء صناعة السياحة وممثلو كبرى الشركات؛ منهم: شركة بي.تي.إيه، وهي شركة دولية رائدة في مجال الأغذية والمشروبات، إلى جانب ممثلي الصندوق الوطني للتدريب(NTF) ، الذي وفر الدعم للطلاب المشاركين في برامج الدورات القصيرة من كلية عمان للسياحة.

من جانبه، قال الدكتور عبدالكريم المغيري عميد كلية عمان للسياحة: بصفتنا خبراء في مجال التعليم السياحي، يُسعدنا أن نسهم في تطوير مهارات طلابنا، ويمثل تخرجهم ثمار العمل الذي نقوم به في تنمية رأس المال البشري، ويعكس الآفاق التي تنتظر حماس الخريجين المتسلحين بالعلم في هذا المجال. ونتقدم بتهانينا الصادقة لجميع خريجي دورات كلية عمان للسياحة، ونتمنى لهم كل التوفيق في أداء أدوارهم المستقبلية.

وأضاف المغيري: من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها كلية عمان للسياحة، تمكنا من رفد قطاع السفر والسياحة والضيافة بعدد من المهنيين المؤهلين الذين يمكنهم التوظف مباشرة في القطاع؛ وذلك من خلال إعداد دورات مصممة خصيصًا للشركات المحلية والعالمية، كما تمكنا من تلبية احتياجات السوق من خلال توفير التعليم المطلوب لتوظيف الشباب العماني الموهوب في وظائف ضمن الأعمال التجارية الناجحة في جميع أنحاء البلاد.

وأكمل 53 طالبا تدريبا متخصصا في خدمة الزبائن والضيافة لمدة 6 أشهر، استعدادًا للانضمام للعمل في شركة بي.تي.إيه، واستكمل 5 طلاب آخرين دورة في الطهي لمدة ثمانية أشهر. ومن المقرر أن تستقبل “ترافل سيتي” و”ترافل بوينت” خمسة خريجين للعمل فيها بعد إتمامهم دورة دراسية متخصصة في حجز التذاكر والسفريات ضمن قطاع السياحة في عمان.

وباعتبارها أول كلية متخصصة في عمان للتدريب في مجال السياحة والضيافة، تقدم كلية عمان للسياحة برامج حديثة ومهنية تخصصية تلبي المعايير المحلية والدولية على حد سواء. وتشرف وزارة القوى العاملة على البرامج المهنية التي تقدمها الكلية؛ وذلك في إطار ضمان إعداد وتأهيل الشباب العماني الطموح للانضمام لسوق العمل في تخصصاتهم. وتقدم كلية عمان للسياحة دورات تدريبية تغطي الأساسيات التي تشمل الإتيكيت والطهي واللغات، بجانب برامج مصممة خصيصًا في مجالات السفر والسياحة والضيافة وخدمة العملاء والاتصالات.

Hits: 24

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.