التعليم الترفيهي يُلهب حماس الطلاب مع انطلاق أنشطة الأسبوع الثاني من “الإعلامي الصغير”

Views: 175

الرؤية: شَهِد مخيم الرؤية الصيفي 2018 “الإعلامي الصغير”، أمس الأحد، والمقام بمدرسة اليُسر -الشريك التربوي الإستراتيجي- تفاعلَ الطلاب مع أنشطة المخيم في أول أيام الأسبوع الثاني، والذي حفل بالعديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية الجديدة والمختلفة.

ففي “ساعة مع الموسيقى”، واصل الطلاب مع المدرب فواز المكِّي تعلُّم فنيات عَزف السَّلم الموسيقي. بينما اتسم المستوى الثاني (التدريبي) من برنامج “الإعلامي الصغير” بأجواء من المتعة والحماس الطلابي عبر استخدام تقنية التعليم الترفيهي، وتم أمس تقسيم الطلاب إلى ثلاثة فرق: (الفريق A) تخصص صحافة، و(الفريق B) إذاعة، و(الفريق C) تليفزيون. وتعرَّف فريق الصحافة مع المدرب هيثم صلاح على آلية وهيكل العمل بالصُّحف والمجلات، وأساسيات كتابة الخبر. أما فريقا الإذاعة والتليفزيون، فتعرَّف من خلالهما الطلاب على إجابة عملية عن سؤال: كيف تصبح مذيعًا تليفزيونيا أو مقدِّما إذاعيًّا؟، ساعدهم في ذلك المدربان: كريم السيد (الإذاعة)، ومريم الفارسية (التليفزيون).

وتواصلت بعد ذلك أعمال المخيم ببداية متميزة لدورة “كيف تكتب قصة قصيرة”، مع الكاتب القدير مهند العاقوس، والكاتبة بسمة الخاطرية، والتي فتحت نوافذ الإبداع أمام الطلاب، والتي داعبت بنسائمها مهاراتهم الحكائية والكتابية.

المدربان محمد الرئيسي وزيد اللواتي أبهرا الطلاب بإمكانية صناعة سيارة آلية، بوسائل بسيطة من محيطهم المجتمعي، وتمَّ تدريب المشاركين على طرق توفير هذه الوسائل، وتوظيفيها بالشكل الصحيح. لتواصل بعدها المدربة أمل اللواتية دورة “الرسم التشكيلي”، والتي تزيَّنت فيها القاعة بالعديد من اللوحات التي أبدعها الطلاب، عكست حجم الاستفادة المتحققة.

Hits: 10

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *