إطلاق النسخة 2 من المؤتمر الطلابي للبحث العلمي في أبريل

Views: 43

مسقط – الرؤية: أعلنت جامعة السلطان قابوس عن إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر الطلابي للبحث العلمي، التي ستشمل جميع مؤسسات التعليم العالي في السلطنة.

ويركز المؤتمر في نسخته الجديدة على الطاقة والبيئة، التعليم، التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة، مستهدفًا إظهار قدرات الطلبة ومواهبهم الأكاديمية والبحثية، وأهم إنجازاتهم العلمية في هذا الجانب، بما يسهم في إيصالهم للمجتمع باعتبارهم نواة مستقبل البحث العلمي في السلطنة.

كما يسعى المؤتمر الذي يُقام على مدى يومين في شهر أبريل للعام 2019م إلى تعزيز الثقافة البحثية والابتكارية لدى الطلبة، من خلال إيجاد بيئة حافزة توسع من مشاركتهم في جميع المؤسسات لتقديم أبحاثهم وابتكاراتهم، وعرضها للمجتمع بقطاعيه العام والخاص وشرائحه المختلفة، من أجل استفادة هذه القطاعات من هذه الإنجازات، وإتاحة الفرص لتحويلها إلى مشاريع تخدم المجتمع، وتبنِي بعض المؤسسات لها، كما تمثل فرصة لنشر تلك الإنجازات محليًا وعالميًا.

كذلك يتطلع المؤتمر إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار وتنميتها لدى طلبة مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، لإخراج قيادات بحثية عمانية بارزة. وتتمثل رسالته في تفعيل الطاقات البحثية لدى الطلبة، وإبراز مواهبهم وصقلها، وبناء جسور التواصل العلمي بينهم، للإسهام في خدمة مجتمعهم، وإكسابهم مجموعة من المهارات الأكاديمية والشخصية، وتعميق قيم التعاون والتنافس العلمي الشريف والأمانة العلمية لديهم.

بالإضافة إلى ذلك يهدف المؤتمر إلى تحقيق مجموعة من الأهداف منها تعزيز ثقافة البحث العلمي لدى الطلبة، وإتاحة الفرصة لهم لعرض بحوثهم واختراعاتهم وأعمالهم العلمية وإظهارها للمجتمع للاستفادة منها، وتشجيعهم على القراءة والاطلاع ومواكبة كل ما هو جديد على ساحة العلم والمعرفة، وتنمية قدرات البحث العلمي والإبداع والابتكار لديهم، وتحفيز الطلبة على مشاركة المجتمع بمشاريعهم المختلفة، والعمل على مساعدتهم في تبنيها من قبل الجهات الحكومية والخاصة، بهدف تطويرها وتنفيذها على أرض الواقع، وإثراء الساحة الأكاديمية الطلابية بعرض النتاج العلمي والإبداعي ونشره. أيضا يشتمل المؤتمر على الأبحاث والابتكارات ومشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه في المجالات العلمية والإنسانية لجميع الطلبة بمؤسسات التعليم العالي في السلطنة من الدراسات الجامعية والدراسات العليا.

يذكر أن الطلبة الراغبين في المشاركة في المؤتمر عليهم تقديم بحوثهم عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر:https://conferences.squ.edu.om/src/

Hits: 2

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *