ويندوز 10 يتيح للمستخدمين التبديل بين تبويبات المتصفح بأزرار Alt + Tab

Views: 90

لندن ـ العرب اليوم: من المعروف أنه يمكن لمستخدمى أنظمة تشغيل ويندوز استخدام زرى Alt + Tab للتنقل بين التطبيقات، وهى الميزة الموجودة فى نظام ويندوز منذ القدم، إلا أنه على ما يبدو أن مايكروسوفت تسعى لتوسيع استخدام هذه الميزة مع أحدث أنظمة تشغيلها ويندوز 10.

ووفقا لما نشره موقع tnw الهولندى، فعند الضغط على زرى Alt + Tab معا، يمكن للمستخدم التنقل بين تطبيقات سطح المكتب المفتوحة للاختيار من بينها، إلا أن خاصية Sets الجديدة بنظام ويندوز 10، تتيح للمستخدمين جمع عدة تبويبات بما فى ذلك “التطبيقات وصفحات الويب” واستخدام الزرين للتنقل فيما بينهما.

وتعتبر هذه الميزة مفيدة للغاية عند العمل على مشروع معين، خاصة للطلاب أو الموظفين فى الشركات، إذ يمكنهم ربط الصفحات التى يحتاجونها معا والتنقل بينهم بسهولة ويسر بدون تشويش من اى تطبيقات أخرى، ومن المنتظر أن تصبح هذه الميزة الجديدة متاحة ضمن نسخة المعاينة المقبلة، مع إمكانية توفيرها للجميع فى تحديث ويندوز 10 الكبير المقبل خلال الخريف.

ويجب ملاحظة أن ميزة Sets تعمل فقط مع متصفح إيدج فى الوقت الحالى، لكن من المنتظر أن تدعم العديد من المتصفحات الأخرى من جوجل كروم.

Hits: 13

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *