حاسوب التصوير المجسم “هولوغرافيك” يسمح لبعض المدارس بابتداع تجارب ‘واقع متنوع’

Views: 182

التعاون بين بيَرسون ومايكروسوفت يبتدع إمكانات جديدة فى الفصول عبر طيف المرحلتين الإبتدائية والثانوية والكلية، عن طريق تعريف الطلاب “بالواقع المتنوع”.

تورد أخبار المدرسة الإلكترونية أنَّ الواقع المتنوع يمزج عناصر كلاً من الواقع الإفتراضى والمعزز مستخدماً حاسوب التصوير المجسم، الذى يمكن أن يخلق أشكالاً ثلاثية الأبعاد والتى تبدو وتعطى إنطباعاً كأنها جزء من عالم الواقع.

سيكون طلاب التمريض بين أوائل من يجرب الصور المجسمة فى الأوضاع السريرية بعد أن تصور بيرسون الممثلين كمرضى بأعراضٍ شتى ، تاركة الطلاب يتفاعلون مع الصور المجسمة الشبيهة بالحية. بينما فى مدرسة كامبيرَّا  النموذجية فى أستراليا، تستكشف بيرسون الخيارات الأخرى للواقع المتنوع مستخدمةً عدسة مايكروسوفت المُجَسِّمة.

 بحثاً عن طرقٍ لإشراكٍ أفضل للطلاب، ثبت الكثير من المعلمين على الواقع الإفتراضى والمعزز. أعطت لعبة بوكيمون غو دفعة كبيرة لفكرة الواقع المعزز عندما أطلقت لأول مرة السنة الماضية، وطور المعلمون عبر البلاد تحضير دروس للإفادة من حماس الطلبة.

أبعد من جعل الطلبة متحمسين ببساطة، رحلات الواقع الإفتراضى الميدانية لها القوة الكامنة لتعريف الطلاب بأماكن لم يزورها قط وعلى الأرجح ألاَّ يفعلوا أبداً. هذا يشمل رحلات إلى الماضي للرحلات التاريخية إلى الأماكن البعيدة حول البسيطة. على الإداريين تزويد المعلمين بالدعم المناسب بينما هم يجربون الواقعين الأفتراضى والمعزز. من السهل دمجهما فى الدروس كلهو فى تمثيلٍ جماعى بدلاً من إستخدامهما للوصول إلى أهداف التَعَلُّم الموجودة.

ترجمة: مدارسنا
رابط المصدر:

Holographic computer lets some schools create ‘mixed reality’ experiences

Hits: 11052

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *