خلصت دراسة إلى أنَّ التلاميذ الأطول أفضل أداءً فى المدرسة

Views: 205

تشير دلائل جديدة إلى أنَّ التلاميذ الأطول ليس فقط أكثر إحتمالية  أن يتم إختيارهم لفرق الكرة الطائرة أو كرة السلة –  بل ربما يؤدى طولهم إلى نتائج إمتحانات أفضل.

وبحسب بحثٍ ربما يزعج ذوى القامات الأصغر، يمكن للأشخاص الأطول على نحوٍ نموذجي إحراز درجاتٍ أعلى والإستمرار فى التعليم لفترة أطول.

وبيد أنَّه، وبحسب ورقة ألفها بروفسور ديفون غوري من جامعة ولاية يوتا، فإنَّ هذا صحيح فقط بالنسبة للطلاب الذين يدرسون فى مدارس كبيرة.

وتوضح الورقة أنه كون المرء طويلٌ يمكن أن يجذب إنتباه المعلمين والأتراب فى المدارس الكبيرة حيث يمكن من ناحيةٍ أخرى أن يكون من الصعب أن تكون ملحوظاً أو يكون لك أصدقاء مقربين بسبب العدد الكبير للتلاميذ.

وتشير الدراسة إلى أنَّ الطول ربما أيضاً يساعد التلاميذ على الإنضمام للفرق الرياضية، فى المدارس الأكبر حيث المنافسة أشرس، والطلاب الاصغر ربما يكونوا أقل إحتمالية أن يقع عليهم الإختيار.

وبحسب نتائج البحث فإنَّ هذا يمنح الطلاب المزيد من الفرص لتطوير “رأس المال البشري” وايضاً الحوافز للإستمرار فى المدرسة لفترة أطول.

الطلاب قصار القامة ʹربما يعانونʹ :-

كل قدم زائدة فى الطول مرتبطة بالإستمرار فى المدرسة نصف سنة اطول فى المتوسط، وأيضاً الدرجات الأعلى. والنموذج كان أكثر قوة للصبيان مقارنة بالفتيات.

ووضعت الدراسة فى الحسبان عوامل مثل النوع، العنصر، العمر، مستوى تعليم الوالدين والصحة. واُسِسَت على نتائج حوالى 7000 مدرسة ثانوية فى المناطق “غير الحضرية” فى الولايات المتحدة، وأكثر من 4000 طالب. وتراوحت المدارس، من حيث الحجم، بين 47 و2590 تلميذاً.

وخلصت الدراسة إلى أنَّه: “بينما المدارس تستمر فى النمو، من المهم توفير وصولٍ متساوٍ لفرص التعليم لكل الأفراد أو ربما الطلاب القصار هم من الذين يعانون.”

ولكن، بغض النظر عن نتائج البحث، التاريخ ملىء بشخصيات شهيرة تخطوا عيب قِصَرِ القامة. على سبيل المثال، كان ألبيرت إينشتاين قصيراً وبالكاد يصل إلى 5 أقدام وسبع بوصات، وموزارت يُعْتَقَد أنّ طوله يساوى فقط 5 أقدام وبوصتان – ليس بالضخم، حتى بمقاييس القرن الثامن عشر.

وكان المغنى برنس مشهوراً بصغر الحجم، بطول 5 أقدام وثلاث بوصات، بينما كان طول الفيلسوف عمانويل كانت 5 أقدام فقط.

ترجمة: مدارسنا
رابط المصدر:

Hits: 11190

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *