نشاط طلابي للتعريف بالثقافة العمانية في جامعة كارلو الايرلندية

Views: 60

عمان: شارك الطلبة الدارسون بجامعة كارلو بجمهورية إيرلندا في اليوم العالمي الذي أقامته الجامعة حيث برز الركن العُماني بشكلٍ ملحوظ وحاز على اهتمام جميع العاملين والإداريين في الجامعة والطلبة بمختلف جنسياتهم وثقافاتهم.
وقد اشتمل الركن على المأكولات العمانية التقليدية التي قام  الطلبة بإعدادها بأنفسهم واشتمل الركن على مساحة  لنقش الحناء العمانية وأخرى لكتابة أسماء الزوار باللغة العربية  واحتوى كذلك على مساحة  لتجربة الملابس التقليدية كالدشداشة والعمامة.
وأتيحت الفرصة أمام العنصر النسائي الزائر للركن بتجربة الحلي والمجوهرات العمانية التي أثارت الإعجاب من  الزوار.
وأفرد القائمون على الركن مساحة لإبراز كرم الضيافة بإعداد جلسة عربية عُمانية اشتملت على تقديم القهوة والتمر. وجاءت اللوحة الفنية التي خطتها ريشة إحدى الطالبات لتعبر عن فرحة الطلبة والطالبات الدارسين بالجامعة عن مشاعرهم الفياضة تجاه القائد المفدى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- .
وتوالى تقديم الأغاني الوطنية التي تغنت بحب الوطن والقائد المفدى – أبقاه الله – كما تم تقديم عرض مرئي عن مسيرة التنمية الشاملة بالبلاد في شتى المجالات في ظل العهد الزاهر وتم توزيع كميات من البخور العماني على زوار الركن وأتت اللوحة الختامية بتقديم فن الرزحة الحماسية وسط إشادة من الزوار بالفعاليات التي أقامها الطلبة والطالبات الدارسون بالجامعة .

Hits: 72

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *