في ثلاثين ثانية :- ما هى خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين؟

Views: 187

فى الجزء التالى من سلسلتها التى تشرح قضايا التعليم والمصطلحات، تخبرك  سارة رايت* كل شىء تحتاج معرفته عن خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين.

ماهى خدمات الصحة العقلية للإطفال والمراهقين؟

CAMHS إختصار لخدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين. هذا مصطلح مظلة لخدمات هيئة خدمات الصحة الوطنية  التى توفر التقويم والعلاج للأطفال ذوى المشكلات الصحة والعقلية. ويتكون كل فريق خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين من سلسلة من الممارسين من الممرضين والإخصائيين النفسيين لأداء دور المعالجين والعاملين الإجتماعيين.

يبدو ذلك حقاً كفريق متنوع. هل ثمة حاجة للكثير جداً من مستويات الدعم؟

لسوء الحظ نعم هنالك حاجة.وتشير الإحصاءات من ‘العقول الشابة – المملكة المتحدة’ أنَّ الطفل يواجه معاناةً يومية للتغلب على القلق، ربما تكون لديه مشكلات سلوكية أو أنَّ لديه مشكلات صحية أكثر تعقيداً. ومهما كان مستوى الحاجة، من الضرورى أنْ تتوفر الخدمات المناسبة فى مكانها لجعل رفاه الطلاب أولوية.

ما هى الصلات التى أتوقع أنْ أجدها مع خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين فى المدرسة؟

إنَّ خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين مقسمة حسب المناطق، مما يعنى أنَّ خدمات الدعم تختلف إعتماداً على المحلية. والصلات والروابط مع خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين سوف تكون فريدة إعتماداً على الدعم الذى يحتاجه الطفل موضوع المشكلة.وربما يحتاج المعلمون إلى العمل مع منسق الإحتاجات التعليمية الخاصة والإعاقة بالمدرسة والتنسيق مع الآباء والمهنيين الآخرين المشاركين فى تعليم تلميذك.

والفكرة تتمثل فى توفير أسلوب مشترك لضمان حصول الأطفال على كل مناحى الدعم التى يحتاجونها.

هل الخدمات فعَّالة؟

توصلت دراسة أجرتها رابطة مدراء المدارس والكليات هذه السنة إلى أنَّ 53% من مدراء المدارس الذين أحالوا طفلاً إلى خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين قيموا فعالية الخدمات على أنها رديئة أو رديئة جداً. ومع ذلك، تدعم خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين ربع مليون شاب تقريباً فى إنجلترا كل شهر، وثمة حملة لتحسين الخدمات، مع تعهد الحكومة  بوضع 250 مليون جنيه إسترلينى إضافية لتحسين  خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين لكل سنة لهذا البرلمان.

أين يمكننى أنْ أعرف أكثر؟

‘العقول الشابة’ نقطة إنطلاق ممتازة، مثلها مثل التقرير الحكومى الموسوم ‘المستقبل فى العقل’ الذى يلخص مقترحات الحكومة لتحسين خدمات الصحة العقلية.وأيضاً تستحق أفكار وزيرة الصحة السابقة ورائدة الصحة العقلية، ناتاشا ديﭬون.

*سارة رايت هى محاضرة رئيسة بجامعة إيدج هِلْ. وتغرد ﻛ @Sarah__wright1

ترجمة: مدارسنا
رابط المصدر:
The 30-second briefing: What are CAMHS?

Hits: 11978

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *