لا مُتَنَمِّر على هذا الباص

Views: 207

أحدى السائقات تُخْبِر الآباء ما يفعله أطفالهم حقاً فى الطريق إلى المدرسة ومنها،

أرسلت سائقة باص مؤخراً مذكرة لآباء أخوين يستقلان الباص الذي تقوده إلى ومن المدرسة يومياً.  بينما يمكن أنْ يمتعض الآباء إذا ما تسلموا مذكرة من سائق الباص، كانت المذكرة مختلفة فهى فى الواقع تمتدح السلوك الجيد.

وكتبت السائقة:- “هذا (السلوك) يمكن فقط أنْ يأتى من البيت، صبركم وتوجيهكم، الأمثلة التى تضربونها وتعلمونها،”

لم تستطع سائقة الباص سيندِى كلوسين الصمت حول ما شاهدته على البص #50 – والآن أصبحت مذكرتها التى نُشِرَتْ على صفحة “حِبْ ما يهم”  Love What Matters على الفيس بوك فى 13 نوفمبر واسعة الإنتشار.وكلوسين هى من برنستون، نيوجيرسى بحسب موقع lovethispic.com.

بعد أنْ أظهر طفلان إسمهما جورج وأنَّاليِز العطف على ولدٍ آخر بصورةٍ متكررة، كتبت كلوسين الآتى:-

“أنا مجبرة على الكتابة لأخبركم كم أنَّ أطفالكم جميلين، فى الداخل والخارج! هذا يمكن فقط أنْ يأتى من البيت، صبركم وتوجيهكم، الأمثلة التى تضربونها وتعلمونها،” “كل يوم يسألنى أطفالكم ما إذا كان بإمكانهم الجلوس مع جاكسون. فى بعض الأيام يكون جاكسون حزيناً قليلاً عندما يصعد إلى البص ولكن بمجرد أن يرى أنَّاليز و ﭽورج، يبتسم.وجاكسون يعانى من صعوباتٍ فى المشى ويأخذ وقتاً ليصل إلى المقعد.”

ولكن فى ذات يومٍ مُعَيَّن، نظرت أنَّاليز من حول مقعدها وقالت، ‘هيا يا جاكسون، يمكنك أنْ تفعلها’، وعندما وصلنا إلى المدرسة تعهد ﭽورج بحمل حقيبته!” ثم ختمت سيندى قائلةً:- “أعلم أنَّكم تعرفون كم أنَّ أطفالكم رائعين، ولكن أردت أن تعرفوا أنَّ ذلك بادى للعيان.”

إنَّ يد الصداقة الممدودة ضرورية للإطفال ذوى الإعاقة. سامانتا غِبْس من ريدنغ بماساشوسِتس، لديها متلازمة داون وتعرف ما تعنيه الوحدة.

وقالت غِبْس البالغة من العمر 15 عاماً للايف زِتْ:- “المشكلة أنَّ الأطفال أحياناً لا يستطيعون الإنضمام إلى مجموعة صداقة،” “لا يعرفون كيف يفعلون ذلك.”

 وقالت هيثر آرنولد ميرفى عن رسالة السائقة التى لاقت رواجاً على الفيس بوك:- “أُحِبُّ هذا،” “أنا اُدَرِّسُ إستصحاب ذوى الإحتياجات الخاصة فى الروضة هذه السنة ولذا لدى طلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة.أنْ أرى طلابى يأخذون أقرانهم تحت الجناح ويضمنون إستصحابهم يجعل صدرى ينشرح يومياً.أنا محظوظةٌ جداً ان يكون لدى أطفال مذهلون هكذا فى حياتى.”

وكتبت أمٌ أخرى على الفيس بوك:- “شكراً لكم على هذا! إبنتى لديها متلازمة داون وعطف عليها صبىٌ العام الماضى ، بمساعدتها وتفقدها كل السنة. هذه السنة صادقت فتاة بسرعة.ولديها بعض أفضل الأصدقاء فى فصل الإستصحاب!”

كتبت *ديِردر رِيلِّى

ترجمة: مدارسنا
رابط النص الأصلي:
No Bullying on This Bus

Hits: 12209

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *