برنامج إقرأ لتكون مستعداً يطور تدريس الكتابة والقراءة فى ولاية تينيسى

Views: 116

إنضم قسم التعليم بولابة تينيسى بحوالى 90 مقاطعة لخلق شبكة تُدَرِّب المعلمين لتدريس الأطفال بأفضلِ الطرق لتدريس مهارات الكتابة والقراءة.

وفى تقرير صحفى كتبه جيسون غونزاليس لصحيفة ‘ذا تينيسيان’ يقول أنَّ الهدف هو تهيئة المزيد من الطلاب ليقرأوا على مستوى الصفوف،وستدرب وتعيد التدريب شبكة التدريب ‘إقرأ لكى تكون مستعدا’ً لدعم أكثر من 200 مدرب قراءة حول كيفية مساعدة المعلمين فى مجهودهم لتعليم القراءة والكتابة.والمبادرة جزءٌ من إستثمارٍ بتسعة ملايين دولار أُطْلِقَت العام الماضى لبناء مهارات القراءة لدى الطلاب.

وقد انطلقت جلسات التدريب هذا الأسبوع فى نوكسفيل،وسينقل المدربون الآن ما تعلموه إلى مقاطعات مدارسهم.
وتم إنشاء الشبكة لهدى مقاطعات مدارس تينيسى إلى الأساليب التى عُرِفَت بزيادتها للنتائج الإيجابية فى تعليم القراءة ،خاصةً فى الصفوف الدنيا.وحالياً تسعى إدارة التعليم إلى ضم 75% من كل طلاب الصف الثالث وحتى الفصول النهائية بحلول العام 2025م (إلى البرنامج).

وقالت مفوضة التعليم كانديس مكْكُوِين،الأربعاء أنَّ الولاية لم تفعل ما فيه الكفاية لتدريب المعلمين حول كيفية تعليم الأطفال القراءة.والأساليب مختلفة عبر الولاية،وثمة نقائص كثيرة يتوجب تصحيحها.وأضافت مَكْكُوِين أنَّه تم إستهلاك زمنٍ كثيرٍ جداً فى تعليم القراءة ولم يتم تدريس الإستيعاب بما فيه الكفاية.

وقالت مَكْكُوِين :- “تعرف عن العالم بطريقةٍ أو إثنتين،”واحدة عن طريق الخبرة التى لديك والأخرى عن طريق القراءة. القراءة مكون حاسم لضمان أنَّ جميع الأطفال يتعلمون وأنَّ التعليم يقودهم إلى النجاح فى المرحلة التالية.”

ويُلْزَمُ المدربون على قضاء 60% كحد أدنى من وقتهم لمساعدة المعلمين وتقديم تدريبٍ متخصص لمجموعات صغيرة من المربين سنوياً.ويجب على المدربين أيضاً الموافقة على ست ممارسات تدريس تم إثبات أنَّها تساعد الصغار على إكتساب المهارات المطلوبة لقراءة وإستيعاب النص.

وخلال الصيف فى تينيسى ،تم اختيار عشرين برنامج صيف من بين 200 مقترح لتلقى التمويل.وقد مُنِحَ التمويل بواسطة مؤسسة الدولار العامة لتعليم القراءة والكتابة وإدارة تنمية الإقتصاد والمجتمع بولاية تينيسى.

وقالت مَكْكُوِين أنَّ مدينة شاتانووغان تورد أنَّ 95% من البرامج شهدت زيادةً فى ثقة الطلاب ورغبتهم فى القراءة. وتم إنفاق 24 ألف ساعة تقريباً فى الكتابة والقراءة خلال شهور الصيف.

“القراءة أساسية لنجاح الطالب أكاديمياً وبصقل المهارات والرغبة فى القراءة يمكننا تطويرهم ليكونوا عميقى التفكير،يحلون المشكلات،طلاب علم مدى الحياة،وقادة مستقبل فى ولاية تينيسى.”

ونشرت إدارة التعليم على موقع حكومة ولاية تينيسى إرشادات ‘إقرأ لتكون مستعداً’ التى توضح مبادئ وممارسات البرنامج.
وسوف تستخدم إدارة التعليم المعلومات من مسح معارف المدربين والمعلمين، ومسح رضاء تدريب المدربين، ومسح رضاء المعلمين عن دعم المدربين، الملاحظات فى الصف، وتقويم إنجازات الطلاب والتًعَلُّم لِتَعَقُّبِ النجاح.

ومن هذه البيانات،سوف تُحْدِثُ الولاية إنجازات مستمرة لضمان أنَّ شبكة تدريب إقرأ لتكون مستعداً تزيد من إنجازات تعلم التلاميذ القراءة والكتابة فى كلِ الولاية.

ترجمة: مدارسنا
رابط النص الأصلي:
Read To Be Ready Program Promotes Better Literacy Teaching in TN

 

Hits: 762

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *