مدرسة زينب بنت أبي سفيان تحتفل بعيد الاضحى المبارك

Views: 94

الحدث: احتفلت مدرسة زينب بنت أبي سفيان ( 9-5) بمناسبة قدوم عيد الاضحى المبارك وذلك على مدار أسبوع من يوم الأحد 4 سبتمبر 2016 وحتى يوم الخميس 8 سبتمبر 2016 .

حيث بدأ الحفل في أول يومين من الاسبوع الأحد والاثنين بتجسيد مناسك الحج والشعائر التعبدية التي يقوم بها الحاج من بداية الإحرام عند حدود الميقات حتى يوم رمي الجمرات .

أما في يومي الثلاثاء والاربعاء قامت الطالبات بتجسيد مظاهر احتفال الأسر العمانية بالعيد ابتداءً بيومي السابع والثامن من ذي الحجة ومن ضمن مظاهر الاحتفال بالعيد الهبطة العمانية في سوق الولاية والتي يعرض من خلالها المواشي والألعاب والحلويات والمأكولات الشعبية وبعض من الفنون الشعبية التي تقام، كما جسدت الطالبات العادات العمانية في زيارة الأهل والأصحاب والجيران وأيضا العادات العمانية في طهي لحم الاضحية والتي تتمثل في الشواء العماني والمشاكيك وارتدت الطالبات الأزياء العمانية التقليدية.

وكان يوم الخميس هو يوم ختام لهذه الاحتفالية الرائعة حيث تم توزيع العيدية على طالبات المدرسة، وتأتي هذه الاحتفالية لتربط المنظومة التعليمية بالمجتمع المحلي ومايعيشه من أجواء الفرح في المناسبات الدينية والوطنية.

Hits: 92

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *