«أواصر» تختتم برنامجاً تدريبياً بجامعة السلطان قابوس

Views: 67

الشبيبة: اختتم في جامعة السلطان قابوس البرنامج التدريبي الذي نظمته شركة أواصر بالتعاون مع الجامعة ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.يأتي هذا البرنامج انطلاقا من حرص الشركة تجاه شباب وشابات السلطنة وضمن جهودها الهادفة إلى تطوير خريجي الجامعات العمانية وتسليحهم بالمهارات المتنوعة من أجل الحصول على فرص عمل مناسبة.

وقد تضمن البرنامج التدريبي محاضرات وحلقات عمل مختلفة لطلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية حول قطاع المبيعات والتسويق وخدمة العملاء وذلك بهدف منحهم فرصة اكتساب خبرات عملية والتعرف عن قرب على طبيعة التحديات والفرص التي تفرزها بيئات العمل المختلفة. وصاحب طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية مجموعة من أفراد عائلة «أواصر» الذين حرصوا على نقل خبراتهم ومشاركة تجاربهم وإعطاء الإرشادات والتوجيهات اللازمة.

وقد حقق البرنامج الفوائد المرجوة منه حيث تم تزويد الطلاب بمهارات في حقول متنوعة تختص بالتسويق والمبيعات من أجل مساعدتهم على الحصول على وظائف مرموقة في كافة أنحاء السلطنة وتطوير كفاءاتهم وإعدادهم لحياة مهنية واعدة. وأبدى الطلاب حماسهم للمشاركة في البرامج المقبلة مستقبلا، حيث تنوي «أواصر» تنفيذ عدد من البرامج المماثلة في كليات مختلفة مستقبلاً.

وحول التعاون الوثيق بين «أواصر» وجامعة السلطان قابوس، قال رئيس دائرة التسويق بشركة «أواصر» المهندس عصام الاسماعيلي: «تأتي هذه المبادرة لتعكس رؤية شركة أواصر الرامية إلى تدريب الكفاءات والمواهب العمانية الشابة ليستفيد سوق العمل المحلي بجيل واعد مؤهل قادر على استكمال مسيرة الإنجازات نحو تنمية اقتصادية ومجتمعية مستدامة».

وأضاف: إن التعاون مع جامعة السلطان قابوس يعد نموذجاً يؤكد على ضرورة تضافر الجهود والتعاون بين جميع القطاعات لإعداد خريجي المستقبل. وقد سخّرت الشركة جهودها وإمكانياتها من خلال هذا التعاون المثمر مع جامعة عريقة مثل جامعة السلطان قابوس من أجل تنمية مهارات شباب السلطنة ودعم السوق العماني بالكوادر الشابة المهيئة علمياً وعملياً لأداء دور حيوي في الاقتصاد المحلي.

ومن جانبه أشاد السيد د. منذر بن هلال البوسعيدي، مساعد عميد للتدريب وخدمة المجتمع بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة بالشراكة الاستراتيجية مع شركة أواصر وحرصها على رفد الطلبة بمهارات عملية وتنافسية يستفيدون منها عند دخول سوق العمل.

وأكد على استعداد الجامعة الدائم للمشاركة في المبادرات المجتمعية البناءة بخاصة تلك التي تساهم بشكل مباشر في تعزيز قدرات الطلاب وتمكين فئة الشباب في السلطنة.

Hits: 40

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *