صوت عماني … في “تلسا” الأمريكية

Views: 129

مجلة ومايسطرون: بهمة ثلاثة من طلبة الهندسة العمانيين الدارسين بجامعة تلسا بولاية أوكلاهوما الأمريكية، انطلق مؤخرا أول برنامج إذاعي عماني في (الساوند كلاود) حمل اسم (صوت تلسا)، والذي يعنى بإخبار ومواضيع تهم المبتعثين العمانيين بالولايات المتحدة.

يقول مازن بن خليفة العلوي -بكالوريوس هندسة كيميائية -مؤسس البرنامج وأحد مقدميه: نبعت فكرة هذه البرنامج من خلال حوار دار بيني وبين زميلي قيس القصابي وهو مؤسس ومخرج البرنامج اليوتيوبي (مطبخ المبتعثين أو مطبخ فلاح) والذي يعنى بتقديم حلقات في الطبخ للطلبة المبتعثين. وقد كان نقاشنا يدور حول أهمية تواجد مثل هذه البرامج؛ كونها تخدم شريحة كبيرة من المبتعثين العمانيين ليس على نطاق الولايات المتحدة فحسب، بل قد تتعده لطلبة السلطنة الدراسين في دول الابتعاث الأخرى، وكذلك الطلبة الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة. وعلى الصعيد الشخصي صوت تلسا أكسبني وزملائي الثقة بالنفس، كما ساهم في تطوير مهاراتنا في الحوار والتواصل، والتعرف عن قرب على جزئيات العمل الإذاعي.

عبد الله بن سالم الحارثي-بكالوريوس هندسة بترول -مقدم في البرنامج: كان انطلاق الحلقة الأولى من البرنامج في شهر يناير 2016م، وقد كانت عن جامعة تلسا، بعدها توالى الحماس لتسجيل حلقات أخرى وطرح مواضيع جديدة. صوت تلسا أصبح لنا كفريق عمل بمثابة مغامرة وتحدي؛ فبمجرد التفكير بأن صوتك أصبح مسموعا حول العالم، يزداد لديك الإحساس بالمسؤولية والرغبة في التطوير للأفضل، مما كان له عظيم الأثر في رفع مستوى ثقتي بنفسي مع كل حلقة أقدمها.

عبد الله بن سعود البطاشي – بكالوريوس هندسة بترول، مسؤول الصوت والمونتاج بالبرنامج -يضيف: عندما أخبرني زميلي مازن بفكرة البرنامج والهدف منه، تحمست للانضمام لفريق العمل. دوري في البرنامج هو تسجيل الصوت وإخراج الحلقة بصورتها النهائية. أمتلك خلفية جيدة في هذا المجال؛ حيث أني أهوى تصوير الأفلام القصيرة؛ لذا اعتدت التعامل مع الصورة، إضافة للصوت كعناصر جوهرية لنجاح الفيلم. والعمل في صوت تلسا أكسبني خبرة أكبر في مجال الصوت والتسجيل، وكذلك في استخدام برامج المونتاج المتنوعة.

ويتابع البطاشي قائلا: على الرغم من أن عمر البرنامج قصير جدا-لم يتجاوز الأربع حلقات حتى الآن-ولكن مع ذلك بدأنا نستشعر وجود تفاعل جيد مع البرنامج، وبشكل أكبر من زملائنا هنا في مدينة تلسا، والذين يحرصون على تقديم اقتراحاتهم وأفكارهم حول ما يودون تواجده في البرنامج.

Hits: 195

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *