رياض أطفال الشرطة تعلن التسجيل للعام الدراسي الجديد

Views: 424

الزمن:   تبدأ رياض أطفال الشرطة التسجيل للعام الدراسي 2011/2012م في الحادي والعشرين من الشهر الجاري وحتى الثامن من الشهر القادم. وتقدم شرطة عمان السلطانية ممثلة في إدارة الرعاية الإجتماعية خدمة التعليم المجاني لما قبل المدرسة من خلال رياض أطفال الشرطة المنتشرة في مختلف

 

محافظات ومناطق السلطنة وذلك خدمة لأبناء منتسبي شرطة عمان السلطانية في المجالات التربوية والعلمية التي تفتح آفاقاً رحبة للعلم والمعرفة

وكسب المهارات، وتحقيقاً لهذا الهدف فقد حرصت القيادة العامة للشرطة على توفير خدمة التعليم التمهيدي لما قبل المدرسة لأبناء منتسبي الشرطة.

 

وقد تم افتتاح أول روضة بشرطة عمان السلطانية في عام 1976م مع إنشاء إدارة الرعاية الاجتماعية، وتوالى افتتاح بقية رياض الأطفال الأخرى في مختلف مناطق وولايات السلطنة حتى بلغ عددها ( 14) روضة موزعة على 6 رياض في محافظة مسقط و8 رياض خارج محافظة مسقط. ويبلغ عدد المستفيدين من هذه الخدمه سنويا (700) طفل وطفلة ويبلغ عدد الذين تم تخريجهم منذ افتتاح رياض الأطفال (13474) طفلاً.

وحول تحديث الخدمات التي تقدمها رياض الأطفال قالت الضابط مدني فاطمة السليمانية مديرة رياض أطفال الشرطة بأن الهدف الرئيسي من انشاء الرياض هو تقديم خدمه تعليمي’ مجانية لأبناء منتسبي شرطة عمان السلطانية بالإضافة إلى الخدمات الأخرى وهي توفير كل ما يخدم المنهج من وسائل.

وأضافت مديرة رياض أطفال الشرطة بأنه تم اسناد مهمة التدريس برياض أطفال الشرطه لمعلمات عمانيات مؤهلات تربوياً ونظري للتعامل مع الأطفال ويخضعن لتدريب مستمر وذلك بالتنسيق مع إدارة التدريب، كما تم إلحاق العديد من المعلمات بدورات وورش عمل تدريبية ويبلغ عدد المعلمات الملتحقات بسلك التدريس 56 معلمة. وحول حرص إدارة الرعاية الاجتماعية في المساهمة في ابراز دور الرياض وذلك داخل شرطة عمان السلطانية أو خارجها قالت مديرة رياض أطفال الشرطة بأن هناك العديد من المشاركات ومنها المشاركة في أكبر لوحة فنية في العالم وقد أدرجت في موسوعة جينس وكان بالتنسيق مع جمعية الفنون التشكيلية ومنظمة اليونيسيف. وكذلك المشاركة في مهرجان مسقط بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم دائرة التعليم الخاص وبلدية مسقط . والمشاركة في الحملة الوطنية للتعليم ما قبل المدرسي لعام 2008م بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف والمشاركة في دورات تدريبية وورش عمل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم دائرة التعليم الخاص.

كما شاركت رياض الأطفال في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني وأسبوع مرور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. من جانبها أوضحت موزة بنت يوسف المسعودية مشرفة روضة السيب عن دور المشرفة في رياض الشرطة حيث قالت بأن مشرفة رياض أطفال الشرطة مكمل للمعلمة، فمشرفة الروضة أكثر قربا من غيرها بالمعلمات والأطفال والعاملين بالروضة أيضاً، فهي مشرفة على جميع طاقم العمل بالروضة، حيث تقوم بإعداد التوجيهات الفنية الخاصة بالمنهج فيجب أن تكون ملمة بالمنهج والمقررات وأهدافها والمتابعة على تنفيذ المناهج الذي تساعد على تحقيق الأهداف المنشودة، وتقوم بتوزيع المنهج على المعلمات وإرشادهن في كيفية التنفيذ وتعريف المعلمات بخطوات الإعداد الجيد للدروس والتقييم السليم للطفل وتوجيه المعلمات التوجيه الصحيح للارتقاء بالمسيرة التعليمية والطفل وخاصة في هذه المرحلة العمرية لما لها من أثر فعال في تكوين شخصية الطفل، وإرشادهن بالعناية بالفروق الفردية، وتعتبر حلقة وصل بين الروضة وإدارة الرعاية.

Hits: 638

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *