جامعة السلطان قابوس تعزز الابتكـــارفي صناعــــة النفــــط

Views: 47

الشبيبة: في سبيل تعزيز برامج الابتكار قامت جامعة السلطان قابوس ممثلة ببرنامج دعم الابتكار الأكاديمي ومؤسسة إنجاز عمان بتوقيع اتفاقية لتنفيذ عدد من المشاريع البحثية المتعلقة بمجال الابتكار في صناعة النفطوالغاز، وكذلك تنفيذ مسابقة طلابية. وبموجب الاتفاقية، ومن خلال إنجاز عمان، ستوفر شركة بي. بي. عمان الدعم لمختلف الأنشطة لبرنامج دعم الابتكار الأكاديمي لمدة سنة واحدة.

وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من د. سالم بن حمود الحارثي، مدير برنامج دعم الابتكار الأكاديمي، وشبيب بن محمد المعمري، المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عمان، بحضور د. رحمة المحروقية، نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وخالد الكندي، نائب المدير العام لشركة بي. بي. عمان.

وبموجب الاتفاقية ستوفر شركة بي. بي. عمان الدعم لإجراء المسابقة الطلابية كأس الإبداع للعام 2016، حيث تعد هذه المسابقة منصة لعرض الأفكار الجديدة والمبتكرة لطلاب جامعة السلطان قابوس في مختلف المجالات، وفرصة لتحسين مهارات القيادة والاتصال والعمل الجماعي.

وتأتي المسابقة ضمن أهداف برنامج دعم الابتكار بالجامعة لتعزيز ثقافة الابتكار والتواصل مع القطاع الصناعي، وبالنسبة لشركة بي. بي. عمان، فإن المسابقة تأتي في إطار مبادرتها لبرنامج الاستثمار الاجتماعي نحو خدمة وتمكين الشباب العماني لقيادة عمان نحو الاكتفاء الذاتي والتقدم في المستقبل.

وبموجب الاتفاقية ستدعم شركة بي. بي. عمان أيضا عددا من المشاريع البحثية المختارة من مجموعة من المقترحات المقدمة عن طريق نظام الطلب على الإنترنت لموقع برنامج دعم الابتكار الأكاديمي، ويتوقع أن تساعد نتائج المشاريع في تعزيز المعرفة الأكاديمية والمساهمة في توفير حلول مبتكرة لمجال الابتكار في صناعة النفط والغاز.

وفي تعليقها على الاتفاقية، قالت د. المحروقية إن جامعة السلطان قابوس فخورة لتلقيها الدعم من الشركات الرائدة في السلطنة وذلك لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال للطلاب والباحثين. وأضافت: نحن ممتنون لشركة بي. بي. عمان وإنجاز عمان التي أسهمت مع برنامج دعم الابتكار الأكاديمي في تشجيع الطلبة على الابتكار وإجراء البحوث التي من شأنها الإسهام في تعزيز اقتصاد البلاد.

وأكد خالد الكندي أن مؤسسته تفخر بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس بمشاريعها المبتكرة. وقال إن الاستثمار في الابتكار أمر حيوي للنمو الاقتصادي في المستقبل على المدى البعيد. وأضاف: نأمل أن تحقق المسابقة الطلابية والمشاريع البحثية نتائج مثمرة تدعم الاقتصاد الوطني.

Hits: 32

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *