ورشة لإصلاح الآلات الموسيقية بمدارس شمال الشرقية

Views: 89

الشبيبة: في بادرة للاهتمام بالنشاط الموسيقي في مدارس محافظة شمال الشرقية، تبنت نعمة مرزوق، مشرفة مادة المهارات الموسيقية بالمحافظة فكرة إقامة ورشة لإصلاح وصيانة الآلات الموسيقية وذلك منذ عام 2008، ما وفر الكثير من الجهد والمال على المدارس إضافة لتوفر الآلات في المدراس بعد أن كادت بعضها تتوقف فيها جميع هذه الآلات.

وتأتي المبادرة لضمان الممارسة العملية للطلاب في مادة المهارات الموسيقية، وبمساندة من مكتب الاشراف التربوي بالمضيبي التابع للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية.

تقوم فكرة المشروع على إعداد ورشة لصيانة الآلات الموسيقية بحيث يمكن للمعلمين والمعلمات الرجوع إليها بسهولة لشراء بعض الخامات الخاصة بالمادة أو صيانة الآلات. وتم ذلك بعد جمع جميع الآلات الموسيقية التالفة الموجودة في المدارس وحصر الآلات التي يمكن إصلاحها.

ويهدف المشروع إلى استغلال الآلات الموسيقية التالفة في صيانة الآلات القابلة للإصلاح وعلاج مشكلة صيانة الآلات لدى بعض المعلمين والمعلمات وتوفير الخامات المطلوبة للمادة، كما تهدف إلى الاهتمام بالآلات الموسيقية الموجودة في المدارس وتفعيل المناهج بالشكل المطلوب بتوفير الآلات والتواصل المستمر بين معلمي المادة.

وقد تمخض المشروع عن تكوين فريق صيانة في المحافظة تتم الاستعانة به في صيانة عدد كبير من الآلات الموسيقية وتوفير الآلات بجميع المدارس إضافة إلى توفير الخامات الخاصة بصيانة الآلات بصفة مستمرة ورفع مستوى المهارات الموسيقية لدى عينة كبيرة من المعلمين والمعلمات بتوفير الآلات السليمة.

ويقوم على الإصلاح حاليا المعلم قدري عبدالله من مدرسة قتادة بن النعمان.

Hits: 26

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *