منصّة ابصر… التعليم الالكتروني باللغة العربية

Views: 135

نوت: “إن التعلم الحقيقي يأتي بعد أن نترك المدرسة، ولا يوجد مبرر لتوقفه قبل الموت”، هذه المقولة وردت على لسان جون ديوي فيلسوف وعالم نفس أمريكي،إن هذه المقولة تقودنا إلى وجه آخر من التعليم ألا وهو التعليم عن بعد، الوجه الملاصق للتعليم المستمر.
نظرا لوجود الحاجة الملحة للدورات التدريبية أو حتى الدروس الإلكترونية المجانية في مختلف المجالات العلمية وجدت الكثير من المنصات التعليمية التي تقوم على هذا الأمر، ولكن الإشكالية في أرتفاع أجور هذه المواد السمعية منها أو حتى المرئية مما أدى ذلك إلى عزوف الكثير من المتعلمين عن التعليم عن بعد، وهذا يسبب عائقاً أمام من يسعى إلى التعليم المستمر. ولكن في المقابل وجدت منصات أخرى لإيجاد حل لهذه المعضلة ومنها منصة أبصر الإلكترونية العربية وهي منصة تعليم إلكترونية توفر دروس ودورات مسجّلة بأسلوب علمي عبر مدربين وخبراء دوليين ومحليين.
فمشروع أبصر يجمع بين إيجاد الحلول التعليمية المناسبة، بالإضافة إلى مواكبة التوجّه العالمي نحو تطوير وسائل التعليم عن بعد.
منصة أبصر موجّهة لكافّة الطلاب العرب حول العالم، وتضم مجموعة من الأكاديميين العرب المتخصصين في مجالات علمية متنوعة، إلى جانب مدربين معتمدين من قبل الجامعات العالمية.
انطلاقة أبصر جاءت كنتيجة طبيعية لتطور المجتمع العربي، لمحاكاة حاجة الشباب العربي لاكتساب معارف جديدة تغني حصيلتهم المعرفية، وتشجعهم على اكتساب مهارات جديدة، دون قيود زمانية أو مكانية.
تقدم منصة أبصر برامج تدريبية متكاملة تضم مناهج عالمية، عَمِلَ على ترجمتها ومراجعتها وتعريبها مجموعة من الأكاديميين العرب المتخصصين، لتقديمها بأساليب تعليمية مبتكرة، تضمن وصول المعلومة وتثبيتها في ذهن المتعلم.
ومن أهم ما يميز هذه المنصة عن غيرها من المنصات التعليمية هو وجود حافز كبير لكل المشتركين ومن بينها :
• دروس تعليمية والتي يتجاوز عددها 500 فيديو تعليمي إلى الآن.
• القدرة على تحميل ملفات الدروس والمتابعة مع المدرب أول بأول.
• اشتراك واحد لمشاهدة جميع الفيديوهات التعليمية.
• تجميع وتخزين مجموعة الفيديوهات المفضلة لديك.
• شهادة بعد نهاية كل دورة تدريبية مع إمكانية ارسال شهادة مطبوعة.
• مدربين عرب معتمدين محليا ودوليا .

Hits: 576

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *