“تطبيقة الرستاق” تنظم حلقة عمل عن المسارات المهنية

Views: 89

الرستاق – الرؤية: نظمت كلية العلوم التطبيقية بالرستاق، ممثلة بمركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي، بالتعاون مع مؤسسة “إنجاز عمان” حلقة عمل بعنوان “مسارك إلى المهنية”، بحضور مجموعة من الطلبة الخريجين.

وقدم الحلقة ناصر الأخزمي من مؤسسة إنجاز عمان، وتحدث عن عدة محاور أولها عن السيرة الذاتية، وكيفية كتابتها عن طريق كتابة رسالة التقديم يتم إرفاقها مع السيرة الذاتية وهذه الرسالة تقدم صاحبها إلى جهة العمل التي تقدم بطلب التوظيف لديها، وتوفر موجزا عن مهارات ومؤهلات صاحب الرسالة، وثانيا مكونات رسالة التقديم، مثل المنصب الذي تقدم له، والمصدر الذي سمع من خلاله عن المؤسسة، ومؤهلاته ومدى ملائمته للوظيفة المنشودة ونصائح لكاتبة رسالة تقديم جيدة.

وتحدث مقدم الحلقة في المحور الأول عن ماهية السيرة الذاتية، وتتكون من المؤهلات العلمية، والخبرات، والمهارات، والجوائز التكريمية، كما تطرق إلى أهم النصائح في كتابة السيرة الذاتية. وتناول المحور الثاني إجراء المقابلات، وأهم المعاير التي تعتمد في إجراء المقابلات مثل المؤهلات، السلوك، المظهر، التواصل مع الآخرين، وتحدث عن أنواع المقابلات الوظيفية، وتناول المحور الثالث فترة التدريب العملي، وأنواع التدريب العملي مثل التقليدية، أو إنجاز مشروع ما، أو مدفوعة الأجر أو غير مدفوعة، وتحدث عن كيفية الحصول على فترة تدريب عملي وكيفية الاستفادة من هذه الفترة.

Hits: 45

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *