6 نصائح ذهبية لمساعدة أبنائكم على التفوق الدراسى

Views: 100

كايرودار: يعد تفوق الأبناء مهمة شاقة تقع على عاتق الآباء وتأمين الأجواء المناسبة للدراسة بالإضافة إلى مساعدتهم فى الدراسة، فالنجاح بالنسبة للطالب يعد الاساسة لبناء ثقته بنفسه ويجعله قادرا على مواجهة الحياة بطريقة صحيحة .

ويقدم لكم كايرو دار بعض النصائح النى يمكن أن تساعدكم على إنشاء عادات دراسية صحيحة لتحقيق اقصر درجات التفوق النجاح الدراسى.

1-  يجب عليكم فى البداية الحديث عن المرحلة الدراسية التى سيدرسونها من مواد دراسية  وتشجيعهم على تخطى هذه المرحلة لما لها من أهمية فى حياتهم ومساعدتهم فى ذلك.

2-  يجب على الآباء ترسيخ بعض المبادئ الخاصة بتطوير العادات الدراسية  وكيفية العمل بانتظام لتحقيق الأهداف ويكون ذلك من خلال تخصيص الآباء وقت لمتابعة أداء أبنائكم فى وجباتهم المدرس وتقديم النصائح.

3- يجب على الوالدين التواصل مع المعلم فى المدرسة ليقدم بعض النصائح التى تفيدكم فى مساعدة الطفل على المراحل الدراسية التى يمر بها وكيفية متابعته.

4- ومن اهم اساسيات النجاح هو قيام الوالدين بخلق جو مناسب ومريح خالى من الضوضاء والمؤثرات للدراسة حتى لا تعمل على تشتيت انتباهه أثناء التحصيل العلمى.

5- يجب على الآباء الاهتمام بتنظيم الوقت من خلال تحديد ميعاد للدراسة ووقت لمشاهدة التلفاز وأخر خاص بالكمبيوتر بالإضافة إلى تقديم المكافآت له .

6-يجب أن ينتبه الوالدين جيدا إلى اعطاء ابنهم وقت من الراحة بعد العودة من المدرسة والبدا فى الدراسة مرة آخرى لتحافظ على قدرتهم على التركيز ولتحقيق الراحة للجسم والعقل.

Hits: 522

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *