الردهة … منصة عمل و إبداع

Views: 185

نوت: الردهة…المشروع الذي شد انتباه الشباب في الأيام الماضية وأصبح له حضور بارز بأنشطته وفعالياته، يؤمن مساحات لاستغلال طاقات الشباب من جلسات نقاش و ورش مصغرة وعرض لأبرز التجارب في المجلات المختلفة.
باختصار ، الردهة هي منصة عمل وإبداع وإنجاز.
أعضاء الردهة هم شباب من مختلف الأعمار ، من طلاب جامعات و كليات و مدارس و موظفين و خريجين و رواد أعمال . بلغ عدد الأعضاء حتى لحظة تسجيل هذا الحوار أكثر من ٦٠ عضواً.

تواصلنا مع محمد الوهيبي ، المؤسس و الرئيس التنفيذي لمؤسسة نبض واحد / و شريك مؤسس في الردهة للوقوف على هذا المشروع:

حاضنة للمبدعين
يقول محمد الوهيبي: “الردهة ببساطة هي مركز لخلق ورعاية حس الإبداع لدى الشباب. المكان يوفر أماكن للعمل والاجتماعات، وأيضاً للفعاليات وورش العمل، والبرامج المكثفة التي تسعى كلها إلى تطوير مهارات الشباب، وزرع ثقافة الإبداع والعمل، وتحويل الأفكار إلى مشاريع ملموسة تساهم في تنمية البلد في شتى المجالات.

بدايات الفكرة
وعن الانطلاقة يقول الوهيبي: بدأنا شركة نبض واحد قبل سنتين، وهدفنا خلق منصة مستدامة للشباب، من خلال مشاريع وخدمات مختلفة، وأهمها “الردهة” التي تديرها مؤسسة نبض واحد. وهي مؤسسة عمانية أسست مِن قِبل شباب عمانيين جمعهم الطموح وتقديم مشروع مختلف.
رسالة سامية
ويضيف الوهيبي: تحمل “الردهة” رسالة سامية تعزز قدرة الشباب على أن يكون له دور كبير في صناعة المستقبل، بأفكاره ومشاريعه وإبداعاته التي تحتاج إلى مكان يوفر لها الأدوات اللازمة والدعم الملائم. ”

سر نجاح الردهة
وعن سر توهج الردهة خلال فترة ليست بالكبيرة يقول الوهيبي:
“البيئة الشبابية التي تحتوي على شباب باهتمامات مختلفة ومجالات عديدة تحظى بشعبية وحضور أكبر، لا تقتصر فقط على ريادة الأعمال. ولكن نحن نؤمن أن التنوع يولد أفكارا مبتكرة وغير مكررة، لذا نستضيف ونهيئ بيئة الإبداع لشباب من اهتمامات ومجالات عديدة ، فهناك فعاليات و ورش عمل وبرامج مستمرة أسبوعياً، و فرص تواصل كثيرة مع أفراد ومؤسسات تدفع بالشاب إلى التقدم وتطوير مهاراته.

Hits: 14926

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *