دليل اختيار أماكن الإقامة المميزة للطلاب عند دخول الجامعة

Views: 77

العرب اليوم: اقترب الطلاب من دخول الجامعة، وهناك دليل لأماكن الإقامة المميزة المناسبة للطلاب، قبل الاستعانة بخدمة “يوكاس” للقبول في الجامعات والكليات، وهي جهة خيرية مسؤولة عن إدارة دخول الطلاب إلى مرحلة “البكالوريوس” في الجامعات البريطانية.

ويبقى تأمين السكن المناسب يشكل عقبة ينبغي تجاوزها، بعد المرحلة الأولية من البحث، وإجراء المكالمات الهاتفية لاختيار الجامعة المناسبة.

وهناك عدد لا يحصى من السبل التي يمكن الاستعانة بها لحل مشكلة السكن، وذلك بالاستعانة بالعديد من المواقع المفيدة والخيارات المحتملة، ولذلك نطرح ثلاثة أسئلة افتراضية تجيب عليها لاختيار السكن المناسب.
– ماذا يفعل الطلاب الذين تمكنوا من تسجيل دخولهم إلى الجامعة عبر “يوكاس”، و يشعرون بالخوف تجاه العثور على سكن؟

يجب أن يلتزم هؤلاء الطلاب الهدوء، فقبل بضع ساعات لم يكونوا يعلموا بالتحاقهم بالجامعة، ولا داعي للقلق إذا كان العثور على سكن هو أمر يشغل بالهم.

ويجب عليهم ترتيب أولوياتهم، ووضع قائمة من الاحتياجات والمتطلبات المعقولة الأساسية، مع تنسيق ميزانية مناسبة يجري مناقشتها مع الأبوين قبل التسرع في البحث، أو الالتزام بشقة استوديو فاخرة لا يمكن تحمل نفقاتها.
وتعتبر المتطلبات المعقولة هي المفتاح، مع ضرورة التحلي بالمرونة اللازمة عند البحث عن شقة مميزة في اللحظة الخيرة، فيجب أن يتوفر فيها الأبواب، وأجهزة إنذار الدخان، والدش وحمام، ومسافة لا تزيد عن 100 متر سيرًا على الأقدام إلى الجامعة.

– هل ستساعد الجامعة الجديدة الطلاب في العثور على السكن؟
يجب أن تكون كل الجامعات قادرة على مساعدة الطلاب في العثور على السكن بشكل أو بآخر، ولكن درجة المساعدة تختلف على نطاق واسع من قبل كل مؤسسة.

ويمكن للطلاب التواصل مع خدمة السكن الجامعي، التي يجب أن تكون قادرة على مساعدة الطلاب، ولذلك فلا داعي لأن يعاني الطلاب في الاعتماد على أنفسهم للعثور على السكن المناسب، لأن هذه الخدمات تتوفر للمساعدة ويجب الاستفادة منها بشكل كامل، خصوصًا مع الطلاب الذين يدفعون مصاريفهم الجامعية بالكامل.

– هل ستتدهور حياة الطلاب حال عدم تمكنهم من الحصول على سكن تابع للجامعة:

قبل الذهاب إلى الجامعة، قد يبدو للطلاب أن حياتهم الاجتماعية ستنتهي إذا لم يتمكنوا من الحصول على سكن تابع للجامعة، ولكنها ليست حالة عامة، لأن السكن الجامعي قد يحول دون التحاق الطلاب بالدورات التدريبية، والفرق الرياضية والانضمام إلى أية مجتمعات أخرى يرغب الطلاب في الانضمام إليها لكسب الأصدقاء.

وهناك العديد من الاختيارات التي يمكن استكشافها بعيدًا عن السكن الجامعي، فيمكن استئجار شقة بالمشاركة مع صديق يمر بنفس ظروفك، ولذلك فينبغي تصفح مواقع التواصل الاجتماعي وزيارة مواقع الطلاب المشتركة.

Hits: 9

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *