الملتقى الطلابي لكليات العلوم التطبيقية بنزوى يناقش دور الشباب في العمل التطوعي

Views: 53

نزوى – الرؤية: تتواصل فعاليات الملتقى الطلابي الخامس عشر لكليات العلوم التطبيقية والذي تحتضنه كلية العلوم التطبيقية بنزوى. وشهد اليوم الثاني للملتقى تقديم حلقة إنشادية أعدها المنشد سيف الغافري والمنشد أبو المهند العميري، وناقشت عدة محاور منها كيفية دراسة أساسيات الصوت، وأهمية معرفة مقامات الصوت، وصناعة الفرق الإنشادية الناجحة.

وقال خميس أمبوسعيدي أستاذ مساعد بقسم دراسات الاتصال بكلية العلوم التطبيقية بنزوى إن الحلقة الإنشادية كانت مثرية جدا، حيث تطرق المحاضرون إلى عدة جوانب تسهم في الارتقاء بمستوى المنشد والفرق الإنشادية في السلطنة.

وشملت فعاليات الملتقى كذلك حلقة عمل في الفنون التشكيلة قدمتها الفنانة التشكيلية فخرا تاج هلال الإسماعيلية، والفنان التشكيلي عيسى المفرجي، والخطاط سلطان الدفاعي، وتناولت موضوعات الدمج بين الرسم والحروف، والتشكيلات الحرفية، والكولاج. كما اشتمل الملتقى على ندوة بعنوان الشباب والعمل التطوعي أدار محاورها طلال بن حمد الرواحي.

واستعرض المشاركون في الملتقى أوراق عمل عن أهمية دور الشباب وإنجازاتهم في العمل التطوعي وأهم التحديات التي تواجه الشباب وسبل التغلب عليها. وقدم المهندس أحمد صالح الرماح – مستشار المسؤولية الاجتماعية في شركة أرامكو السعودية- ورقة عمل بعنوان (التطوع المهني- pro bono) تحدث فيها عن فضل التطوع في القرآن والسنة، واستعرض تجربته الشخصية وكيف بدأ بطريقة البروبونو.

وعرض أحمد بن محمد السليماني- مدرب لغات بديوان البلاط السلطاني- ورقة عمل عن دور الشباب في العمل التطوعي وأكد على أهمية تفعيل قدرات ومهارات الشباب وكيفية توجيهها لخدمة المجتمع، واستعرض تجارب شبابية تطوعية على الصعيدين المحلي والدولي. وقدم الدكتور علي بن سعيد البلوشي- من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس- ورقة عمل عن ارتباط العمل التطوعي برأس المال الاجتماعي، وتحدث عن أهمية العمل التطوعي للمتطوع وللمجتمع بشكل عام.

Hits: 0

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *