تعليمية ظفار تنظم أوبريت «إطلالة النور».. نهاية هذا الأسبوع

Views: 41

عمان: استبشارا بعودة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى هذا الوطن وابتهاجا بمقدمه الميمون سالما ومعافى. تستعد الأسرة التربوية بمحافظة ظفار لتقديم الأوبريت الوطني (إطلالة النور) نهاية هذا الأسبوع بمشاركة 550 طالبا وطالبة من مختلف المدارس بالإضافة إلى شعراء وملحنين من أبناء المحافظة وذلك على مسرح المروج بصلالة تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.
وقال حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة: إن هذه الإطلالة لتبهج نفوس مواطني السلطنة عامة، فليس هناك أغلى من فرحتنا بعودة قائدنا ووالدنا إلى وطنه وشعبه، وهذه الفرحة إنما هي تعبير عما تكنه قلوبنا من حب وولاء وعرفان لقائد مسيرتنا المظفرة، فكم كنا جميعاً في لهفة وشوق بقدومه الميمون وطلته البهية سالما معافى، ونسأله الله تعالى أن يلبسه ثوب الصحة وكمال العافية والعمر المديد المبارك.

إطلالة النور

وأوضح مدير عام تعليمية ظفار أن الأوبريت يشتمل على 6 لوحات فنية رئيسية تتضمن كل لوحة بعض الفقرات والفنون التقليدية العمانية الأصيلة وهذه اللوحات هي (سيد بلادي ومحمل الخير وفرحة الشعب وأجيال النهضة وحماة الوطن وإطلالة النور).
وسيتضمن الحفل افتتاح المعرض الفني المصاحب للأوبريت الذي تشارك فيه مجموعة من معلمي الفنون التشكيلية وبعض طلبة المدارس حيث يحوي لوحات تحمل صور صاحب الجلالة بالإضافة إلى صور عن منجزات النهضة في عهد القائد الميمون- أعزه الله- كما يتخلله مجموعة من القصائد والفقرات الفنية المصاحبة وذلك في القاعة الخلفية لمسرح المروج.
جدير بالذكر أن فكرة وإعداد الأوبريت لعارف بن أحمد صفرار (معد برامج بمكتب المدير العام) أما التصوير والإخراج فلعادل بن فضل البلوشي وتصميم الأزياء والإكسسوارات لنهى بنت حفيظ الغسانية من قسم الأنشطة التربوية.

Hits: 0

Comments: 0

Your email address will not be published. Required fields are marked with *